تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

Skip Navigation LinksStrategyAndValues

الاستراتيجية والقيم المؤسسية لقطر للبترول

شهدت قطر للبترول تحولا كبيرا خلال السنوات الثلاث الماضية على طريق تحقيق رؤيتها الطموحة: "أن نصبح واحدة من أفضل شركات النفط الوطنية في العالم، بجذور عميقة في قطر وحضور عالمي متميز".
وفي هذا المسعى، طوّرت قطر للبترول مجموعة من الاستراتيجيات والقيم لتصبح ثقافتنا المؤسسية ولتعمل كخارطة طريق واضحة نحو آفاق أعلى وأوسع.

استراتيجيتنا

صممت استراتيجية قطر للبترول الجديدة لمساعدتنا خلال مرحلة نموّنا الجديدة هذه على تحديد طموحنا ومجالات استثمارنا وأولويات التطوير وخطط التنفيذ.
تتكون الاستراتيجية من ستة أهداف رئيسية هي:
​​. ​​تعزيز قدرات قطر للبترول الفنية،
​​. ​​تعظيم قيمة الأصول لدولة قطر،
​​. إنشاء محفظة دولية ذات نطاق واسع وقيمة مضافة،
​​. ​​تعزيز مكانة قطر الدولية في صناعة الغاز الطبيعي المسال،
​​. ​​تعظيم القيمة المضافة من الصناعات البتروكيماوية،
​​. ​دعم كفاءة الطاقة وتحقيق مزيج الطاقة الأمثل في قطر.​

​​

قيمنا المؤسسية

إن التحدي الأكبر في سعينا لتحويل قطر للبترول هو خلق ثقافة مؤسسية جديدة والحفاظ عليها، وهو ما سيترك الأثر الأكبر على قدرتنا في العمل معا كفريق واحد.
لذلك، فقد طوّرنا مجموعة من القيم لتعمل كركائز لثقافة عملنا، ولإعطاء الزخم لقدرات وإمكانيات وأنماط سلوك رأسمالنا البشري.
وتتكون هذه القيم من:

السلامة:
نحن نهتم ونعتني بموظفينا، ونرى في السلامة أولوية للجميع. نحن ملتزمون ببيئة خالية من الحوادث؛ بيئة منيعة وآمنة وصحية لكل من موظفينا وشركائنا وأصحاب المصالح والمجتمعات التي نعمل فيها.

النزاهة:
نحن نولي الأهمية القصوى للأمانة والسلوك الأخلاقي، وننحاز دائما للعمل الصواب. نحن نثمّن الشفافية في تعاملاتنا مع بعضنا البعض ومع شركائنا. بهذا نتمكن من بناء علاقات ناجحة ومتينة. نحن نؤمن بأهمية تحقيق النتائج، لكننا أيضا نؤمن بكيفية تحقيق هذه النتائج.

الاحترام:
نحن نحترم زملاءنا وشركاءنا ومجتمعاتنا وكل من تجمعه بنا مصلحة، ونعمل بعناية لبناء علاقات تسودها الثقة. نحن نعتز بتنوعنا ونقدّر المساهمة التي يقدمها كل فرد منا. 

التميّز:
نحن نطوّر اجراءاتنا باستمرار لتحقيق أعلى درجات الفعالية والإنتاجية والأداء. نحن منفتحون على طرح وتقبّل الأفكار الجديدة. نتعلم من نجاحاتنا كما من أخطائنا. كل فرد منّا مسؤول عن جودة عملنا وكفاءته وفاعليته. 

​المسؤولية:
نحن ملتزمون بمسؤوليتنا المجتمعية، وبالعناية بموظفينا كما بالبيئة وبالمجتمعات التي نعمل بها. نحن نمارس القيادة الرشيدة لمواردنا البشرية ولأصولنا لتحفيز النمو وضمان الازدهار للأجيال القادمة. نحن نعمل على تطوير الجميع لتعم الفائدة على قطر للبترول وعلى دولة قطر مع تركيز خاص على تطوير قدرات القطريين.

التعاون:
نحن نتواصل عبر جميع الجهات والمستويات، نتشارك المعلومات ونأخذ بعين الاعتبار مختلف وجهات النظر حتى نحقق أهدافنا المشتركة. نحن نمكّن الآخرين، ونغذّي المسؤولية وحس التملك ونعزّز التعاون.  نحن نقدّر الذين يعملون عبر جميع الفِرَق والمجموعات لتحقيق رؤية واستراتيجية قطر للبترول.​​​